كيف تتعاملين مع حماتك لتجنب المشاكل؟؟


كيف تتعاملين مع حماتك لتجنب المشاكل؟؟

لسنا كلنا محظوظات بما فيه الكفاية للوقع في حب أمهات أزواجنا. وإذا كان هناك بعض التوتر بينك وبين والدة زوجك، فيمكن أن تصبح الاجتماعات العائلية والمناسبات العامة أمرا مرهقة للغاية. ولكننا في هذا المقال سوف نساعدك على تجاوز هذه الاوقات الصعبة عن طريق اتباع بعض الإستراتيجيات – بدون النظرات القاسية.

سيطري على انفعالاتك

لا شيء أسوأ من أن يرتفع مستوى الإجهاد لديك مع كل ساعة تقضينها بصحبة والدة زوجك. إذا شعرت بأنك بدأت تشعرين بالإجهاد وكنت على وشك الانفجار غضبا – فكري في هذه الاستراتيجية. بدلا من الشعور بالغضب عند سماع أي ملاحظات جارحة أو محبطة.

إنهضي من مكانك وقومي بتعبئة كوب من الماء، خذي نفسا عميقا أو أدعي بأنك ذاهبة لإستعمال الحمام حتى تتمكني من الحصول على بضعة دقائق لإستعادة السيطرة على نفسك ومشاعرك – قومي بأي شيء للإبتعاد عن المكان والاشخاص الذين يسببون التوتر حتى لا تفضحكِ ملامح وجهك سريعا.

احرجيها بذوقك وحسن خلقك

Related image
كيف تتعاملين مع حماتك لتجنب المشاكل؟؟

بالرغم من أنه قد يكون من المغري أن تردي على ملاحظاتها الساخرة بأخرى مماثلة، إلا أن أفضل طريقة في أغلب الأحيان للتعامل مع أي أشخاص مسيئون هو أن تكوني أفضل منهم خلقا وتصرفا – الإجابة بلطف وعدم اكتراث ستجعل زوجة والدتك تتخبط داخليا وتبدو بالفعل الأكثر مدعاة للشفقة أمام الجميع. عندما تبتسمين وتتفقين معها بأن ما تعده من الطعام أفضل بكثير فأنت في الحقيقة تعطينها إجابة لا يمكن أن تجادل بعدها مما سيفقدها تركيزها قليلا.

المواجهة مع انسبائك يمكن فقط أن تنتهي بشكل سيئ. حتى لو كان زوجك يتفق معك على أن طعامك ليس به أي عيوب، إلا أنه لن يستطيع مواجهة والدته بل سوف يحاول أن يتهرب منكما أنتما الأثنتان، لهذا يجب أن تكوني الاقوى بلطفك. يمكنك أن تطلبي وصفتها مباشرة، وهكذا ستنشغل قليلا بالحديث عن قدراتها ومحاولة إثبات أنها الأفضل – وهذا سبب وجودها الحقيقي على مائدتك.

تجنبي اللقاءات الطويلة

Related image
كيف تتعاملين مع حماتك لتجنب المشاكل؟؟

على فرض أنك مدعوة للعشاء في بيت انسابئك ضعي خطة خروج سريعا قبل أن تحدث أي مشاكل، قضاء وقت طويل برفقتهم قد يوفر مساحات شاسعة من الاحاديث والمزيد من الانتقادات، لإختصار الوقت تحدثي مع زوجك حول إمكانية الخروج مباشرة بعد العشاء لتجنب أي صدامات أو مشاكسات (إذا كان متفهما) أو لإتمام أو معالجة بعض القضايا الأخرى. يمكنك أن تقولي بأن الأطفال بحاجة الى النوم باكرا أو بأنك بحاجة الى إتمام بعض المهام. هكذا لن يكون هناك مجال للإحتكاك مباشرة مع أي شخص مثير للمشاكل.


تعليقات 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تتعاملين مع حماتك لتجنب المشاكل؟؟