6 طرق عملية لتتحكم بعقلك الباطن


العقل الباطن:

عقلك الباطن هو المسئول عن كل الحركات و الانشطه اللااراديه التى تحدث لك مثل تغير مشاعرك, مثل دقات قلبك و عمليه تنفسك.عقلك الباطن هو المسئول أيضا عن تخزين الزكريات و المعتقدات التى تعتقد فيها. فمثلا ان كنت تعتقد أنك غير وسيم فاعلم أن هذا الاعتقاد مكانه هو عقلك الباطن و عن طريق التواصل مع عقلك الباطن يمكنك تغيير هذا المعتقد و بالتالى يمكنك زياده ثقتك غى نفسك !!!

ستعرف في هذا كيفية السيطرة على أفكارك الباطنية وبالتالي على نمط حياتك وتفكيرك:

1.تخيل ما تريد أن يتحقق فوراً، وعلى الأغلب سيتحقّق.فالخيال وتكوين الصور الذهنية، تفيد العقل الباطن أكثر من الكلمات.

تخيل

2.فكر بالأشياء الجميلة، وأنّها ستحدث، واعتقاد السعادة في كلّ شيء.

تفكيرايجابي

3.القلب أيضاً له دور كبير في التحكم بالعقل الباطن، من خلال توريد أفكار الحبّ والشعور بالسعادة من القلب إلى العقل.

اسمع قلبك

4.ابتعد عن الشكوى الدائمة والتذمر من الأشياء؛ لأنّها تركز على المشكلة، لا على الحل. التقرّب من الأصدقاء المتفائلين والذين يتحلّون بروح مرحة مقبلة على الحياة.

الشخصية المستفزة وكيفية التعامل معها
ابتعد عن الشكوى

5.تأمل.سيساعدك التأمل على التركيز وتسخير عقلك الباطن. حدد قبل التأمل طول الجلسة. إذا كنت مبتدئًا، حاول أن تتأمل لمدة 5 دقائق. غير ملابسك إلى ملابس مريحة وضع جهاز التوقيت وابدأ في بيئة هادئة ومريحة. اختر مكانًا خاليًا من الفوضى والمشتتات. اجلس على أرضية الشقة أو على الشرفة الخلفية. قم بالتمدد قبل افتراض الوضع المريح، وحرر هذا التوتر من رقبتك ولاحظ استرخاء الكتف

تأمل

6.تصرف بايجابية واستبدل حديث الذات السلبي بعبارات مؤكدة. سيساعد تغيير هذه اللغة على تغيير عقليتك وتجاوز الأفعال والأفكار غير الواعية السلبية وحاول أن تهدأ وتقمع الأفكار السلبية عبر تكرار بعض الشعارات الشخصية.

أنا ايجابي

اكتب تعليقك من الفيسبوك مباشرة

6 طرق عملية لتتحكم بعقلك الباطن