11 طريقة لاكتساب الطاقة الايجابية بسهولة


تفكير ايجابي
تفكير ايجابي

تعد الطاقة الإيجابية (Positive Energy) من أهمّ المشاعر الإيجابية التي يسعى الأفراد إلى اكتسابها والاحتفاظ بها طيلة الوقت، حيث تعتبر بمثابة أداةٍ حتميةٍ نحو العيش بصورةٍ سليمة، كونها تتيح الفرصة للاستمتاع بكافة جوانب الحياة، من خلال الاعتماد على مبدأ التفاؤل والسعادة، وبالتالي تُحقق حالةً من الاستقرار الفسيولوجي الداخلي للإنسان.

تفكير ايجابي

اليك أبرز الطرق التي ستساعدك حتما في كسب الطاقة الايجابية:

1- تجاهل:

تجاهل
تجاهل

ماذا قد يعتقد بي البعض؟ وماذا قد يتحدث به الأخرون عني؟ وما رأي فلان بمظهري؟ وماذا عن أسلوبي وطريقتي في التحدث؟ يجب أن أتصرف كما يجب… تفكيرك بهذه الطريقة هو سبب كل التعب والمشاكل التي تعيشها، فلا يمكن أن تحصل على استحسان الجميع، وفي الحقيقة لا يجب أن تعيش حياتك وشغلك الشاغل هو الحصول على تقديرهم، فهم سيتكلمون وسينتقدون، وأنت فقط عليك التجاهل، وهو فن لا يتقنه الجميع، لكن يمكن تعلمه فأنت تحتاج إلى 20 ساعة فقط لتتعلم مهارة جديدة!

2-استبدل الأفكار الموروثة الخاطئة:

تفكير ايجابي

أفكار كثيرة ومعتقدات عديدة حصلنا عليها في رحلتنا منذ الصغر ومع أول ملاحظة تلقيناها من الأهل، ومن ثم في المدرسة وصولًا إلى الجامعة والعمل، وبعض هذه الأفكار هي أفكار ضارة للغاية وخطيرة، مثل: “النجاح يحتاج إلى الجهد” أو “من المستحيل تحقيق الأحلام” وغيرها، في الحقيقة هي سبب ما أنت عليه الآن، وهي سبب شعورك بالحزن أو التعاسة المستمرة، فما عليك إلى البحث عنها في عقلك الباطن واكتشاف تأثيرها عليك ومن ثم التخلص منها ومحوها نهائيًا.

3-درب نفسك على قول كلمة “لا”:

قل لا

عليك أن تتعلم قول كلمة “لا” لحماية نفسك من مصاصي الطاقة؛ وهم الأشخاص الذين يعملون على استغلالك لأجل مصالحهم، وغالبًا ما يكون أسلوبهم لطيف، وبسبب طيبة قلبك ورقتك لن تقابل أي من طلباتهم بالرفض، لكنك ستشعر بالضغط أو الظلم أو غيرها من المشاعر السلبية، لذا عليك تحديد من يستحق مساعدة منك ومن لا ويستحق كلمة “لا”.

4-تحدث مع من تحب أكثر:

إن تحدثك إلى شخص تحبه لعدة دقائق كفيل بأن يخلصك من التعب ويبث فيك النشاط ويمكنك من شحن نفسك بالطاقة الإيجابية، لذا خصص من يومك 5 دقائق فقط للتحدث إلى ذلك الشخص، وسؤاله عن أحواله، أو أي أحاديث أخرى حتى ولو كانت سخيفة لكنها تفيد، لكن إياك والتحدث إلى شخص كثير الشكوى فهو لن يزيدك إلا سلبية، وسيكون سارق لطاقتك الإيجابية.

5-اجعل المشي عادتك اليومية:

مشي

إن المشي لربع ساعة بشكل يومي وبمفردك يضمن لك الحفاظ على صحة قلبك ووزنك المثالي باعتباره من أفضل وأسهل أنواع الرياضة، بالإضافة إلى أنه يسمح لك بمراجعة أفكارك وفهم ما يجري حولك بشكل موضوعي أكثر وستكون قادر على تنظيم أمورك بالشكل الصحيح ما ينعكس إيجابًا على طاقتك.

6-خذ جرعات ضحك كافية:

اضحك

الضحك يفيد قلبك وصحتك بشكل عام، بالإضافة إلى أنه يبعث الراحة على عكس الاعتقاد السائد بين بعض الأشخاص، هذا الاعتقاد الذي يدفعهم للخوف من الشر الذي يلي الضحك، والأمر المذهل أنه حتى تمثيل الضحك والكذب على عقلك به يمكن أن يمنحك الطاقة الإيجابية حتى ولو كنت في قمة الاكتئاب.

7-لا تحقد :

ابتعد عن الحقد

الحقد والكره من أقوى المشاعر التي تمتلك القدرة على تحطيم الطاقة الإيجابية وتحويلها إلى سلبية، وهذا ما يفسر الشعور بالضيق أو الرغبة بالغضب والصراخ أو الانتقام وإلحاق الأذى بالأشخاص الأخرين، وهذا يعمل على استنفاذ طاقتك وسحبها، لذا وحتى تتمكن من شحن نفسك بالطاقة الإيجابية الصافية عليك التخلص من الحقد بشكل كامل.

8-تأكد من أنك تنام ساعات كافية ومريحة:

خلال النوم يحصل الجسم على الراحة، لكن ماذا لو لم يكون هذا النوم بالكفاءة التي تضمن هذه الراحة والتخلص من السموم، والحصول على طاقة إيجابية؟ عندها ستستيقظ متعب ومنهك، وستشعر بالنعاس طوال اليوم على الرغم من أن ساعات النوم التي حصلت عليها هي ضمن المعدل الطبيعي، لذا عليك البحث عن السبب الذي يعكر صفو نومك والبحث عن الحل.مثلاُ :تأكد من أن الوسادة مريحة ودرجة حرارة الغرفة مناسبة.و تأكد من إطفاء كل الأضواء..

9-تأمل :

تأمل

يمكنك الحصول على الطاقة من التأمل والتنفس العميق بحيث تأخذ شهيق طويل مدة 7 ثواني ويتم حبسه مدة 6 ثواني وأخيرًا الزفير , مع أهمية تركيز التفكير على أشياء جميلة ومفرحة.
للمزيد عن طريقة التأمل الصحيح ,اقرأ هنا:

10-نمي مواهبك في الغناء أو الرسم:

رسم

عليك الغناء بصوت مرتفع دون أن تهتم لأي شخص ولا لرأيه حتى ولو كان صوتك غير جميل، وحتى لو كنت لا تجيد الغناء، المهم أن تدفع جسمك لإفراز هرمون السعادة من خلال الغناء، وستلاحظ الفرق، وبشكل عام فإن ممارسة هواية معينة له القدرة على التخلص من الطاقة السلبية وشحن النفس بالطاقة الإيجابية العالية ما يدفع الشخص للشعور بالراحة جراء رسم لوحة جميلة في أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو من خلال الرقص أو الطهي، وهذا ما تم إثباته في علم النفس، فعليك من الآن أن تخصص وقت للانطلاق بموهبتك، ومن ثم الحصول على الطاقة الإيجابية.

11-تحرك لتتخلص من الشحنات السلبية:

تفكيرايجابي

يشاع خطأ أن السكون والهدوء هو دليل على العقل والنضج والحكمة والاتزان، وهي من قواعد التعامل والتصرف أمام الأخرين، فالحركة هي أساس تفريغ الطاقة، فانحباس الطاقة (إيجابية كانت أم سلبية)، سيتسبب في الكثير من المشاكل منها نفسي ومنها العضوي كمشاكل الهضم وأمراض القولون التي لم يتم التوصل لسبب عضوي لها، في حقيقة الأمر أن خلل الطاقة هو المسبب، لذا عليك التخلي عن كل القواعد التي تنص على السكون ومن ثم عليك التركيز على الحركة، ولعل القيام بالتمارين الرياضية أول الخطوات لذلك.

المصادر: magltk.com – ar.wikipedia.org


اكتب تعليقك من الفيسبوك مباشرة

11 طريقة لاكتساب الطاقة الايجابية بسهولة