11 طريقة ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري


money
One hundred dollar bills in soil

مع ارتفاع الأسعار وظروف المعيشة الصعبة التي تسيطر علي الكثير من الأفراد، ليس الرجال فقط بل أيضًا ربات البيوت، فسوف نساعدكم في إيجاد حلول وطرق من أجل زيادة الدخل الشهري واليومي بسهولة وبأفكار بسيطة يمكن من خلالها أن تسدوا احتياجات المعيشة التي كثُرت في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى غلاء الأسعار المُحتم نتيجة للركود الاقتصادي علي مستوي دول العالم؛ لذا سوف نخبركم بأهم طرق زيادة الدخل والأساليب التي يمكن إتباعها؛ لتوفير مبالغ شهرية يمكن استثمارها في أي أمر كان.

 

كيف تتمكن من زيادة دخلك الشهري؟

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

مع انتشار وسائل الاتصال الإلكتروني مثل: أجهزة اللاب توب والتابلت والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر أيضًا التي تمنحك الاستمتاع بخدمة الإنترنت أربعة وعشرين ساعة، والتي أصبحت تمثل جزء كبير من حياتنا اليومية، فمن الآن لن تكتفي بالاستمتاع فقط وإنما يمكنكم أيضًا من خلاله تحقيق الربح وزيادة الدخل، ولا تحتاج في هذا الأمر سوي خدمة الإنترنت.

وبالتالي سوف تقوم باستثمار موهبتك ووقت فراغك وهواياتك المفضلة التي لا تتمكن من استخدامها بالشكل الصحيح إما لبعد المسافات أو لعدم توفر وظائف شاغرة في مجالاتك أو لوجود عائق الخبرة الذي يمنعك من مواصلة حلمك نحو وظيفة ما.

هذا الأمر سوف يفيد بالأخص ربات البيوت اللاتي يخضعن للعادات والتقاليد، ولا يمتلكون الوقت للدوام اليومي في إحدى الوظائف ويرغبون في استثمار الأفكار البسيطة والسهلة التي من الممكن أن يزيدوا بها من الدخل الشهري؛ للمساعدة في الإنفاق.

 

كتابة مقالات حصرية وإعادة صياغة المحتوى

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

إذا كنت ممن يجيدون الكتابة باللغة العربية الفصحى وتحب القراءة كثيرًا، فهذه المهنة سوف تناسبك، فلا تحتاج حينها إلا الاتصال بالإنترنت من أي جهاز والبدء في كتابة مواضيع حصرية بأسلوبك أنت بدون نسخ ويكون المحتوى لأهم الموضوعات الأكثر بحثُا ويمكن تقديم هذه المواضيع في خدمة على موقع خمسات أو العمل مع أحد العملاء الذين يرغبون في كتابة محتوى معين بأسلوب كاتب محترف، وهناك أيضًا إعادة صياغة للمواضيع بأسلوب مختلف عن الموضوع الأصلي وهو عمل منتشر حاليًا يمكنكم البدء فيه فورًا.

 

تحرير الأخبار بالمواقع الإلكترونية الإخبارية

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

هناك مهنة عمل حر تتمثل في إعادة صياغة للمواضيع الإخبارية سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو فنية أو غيرها وذلك في مواقع الأخبار الإلكترونية التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويكون العائد المادي لها حسب عدد الكلمات التي تكتبها، بل ويمكن عند الاحتراف في هذا المجال القيام بإنشاء موقع إلكتروني ودعمه بمواضيع كتابية باسمك وعند موافقة جوجل على الموقع وموافقته للشروط المطلوبة هنا سوف تبدأ في جني الأموال والاستثمار وإدخال غيرك من الكتاب معك لمساعدتك على متابعة أهم المواضيع الحصرية وتتفرغ أنت لنشر المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لزيادة الزيارات وجنى الأموال.

 

التفريغ الصوتي للمحاضرات أو الفيديو

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

هناك أيضًا عمل حر عن طريق الإنترنت يتمثل في تفريغ الأشرطة الصوتية والتسجيلات سواء كانت باللغة العربية أو اللغة الأجنبية، وذلك عن طريق سماع الملف المُسجل وكتابة ما تسمعه في ملف ورد حسب تنسيق يطلبه العميل منك، وهناك مجالات عديدة ربما أهمها تفريغ الأشرطة الدينية، والمحاضرات الدراسية والخطب واستطلاعات الرأي، ويكون الحساب فيها بالساعة أو الدقيقة حسب طريقة كل عميل، وهنا مواقع أجنبية وعربية منتشرة في هذا المجال.

 

تحويل ملفات الـ pdf والكتب إلى ملفات وورد

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

هذه المهنة هي كتابة فقط أي أنها لا تحتاج لأسلوب معين أو صياغة أو غيرها؛ لأنك تقوم بكتابة ورق من كتاب أو مذكرة أو غيرها بنفس التنسيق في ملف ورد، أي: تقوم بنسخ الكلام وتحويل ملفات البي دي اف التي لا يمكن التعامل معها بالنسخ واللصق إلى ملف ورد يسهل التعامل معه، وهنا يستفيد العميل في استخدام المحتوى في أي غرض يرغب به لسهولة نقله والتعامل معه، وهذا العمل يتم المحاسبة عليه بعدد الكلمات المكتوبة، وهناك مكاتب ودور نشر مختصة بالأمر نفسه فيمكنكم العمل بدوام جزئي أو كلي وفقًا لوقت فراغك.

 

استغلال إتقانك للغات في ممارسة الترجمة

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

إلى من يجيدون لغة معينة ويرغبون في العمل في مجال الترجمة أو لخريجي كليات اللغات هناك عمل حر عبر الإنترنت في مجال الترجمة سواء عن طريق عملاء وسطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مواقع الفري لانسر وخمسات ومستقل فيمكنكم عرض خدماتكم أو مراقبة إعلانات الترجمة من قبل العملاء ويتم المحاسبة أيضًا على عدد الكلمات المترجمة وفقًا للغة الأصلية المرغوب في ترجمتها أو اللغة المترجم لها حسب الاتفاق مع العميل، وقد انتشرت هذه المهنة على نطاق واسع على الإنترنت ويسهل العمل بها في كافة المجالات ويكون ذلك بجانب العمل في مكاتب الترجمة.

 

إعطاء دروسا خصوصية لطلاب المدارس

يمكنكم الآن النشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن خبرتكم في التدريس والمادة التي تتقنونها والمتخصصون بها؛ لإعطاء دروس خصوصية في المنزل مقابل مبلغ مادي.

 

كما يوجد وسيلة إلكترونية لإعطاء الدروس الخصوصية أون لاين من خلال برنامج سكاي بي وغيره وهذه الطريقة بدأت في الانتشار في الوقت الحالي؛ لسهولة اختيار مدرس متميز دون النظر لبعد المسافات بالإضافة إلى تقليل المبلغ بالنسبة للطالب وسوف يفيد ذلك المدرس أيضًا الذي لا يحتاج إلى تأجير مكان لإعطاء الدروس الخصوصية ودفع ضرائب جمة

 

التسويق  للعقارات عبر الإنترنت

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

يمكنكم استخدام الإنترنت في التسويق الإلكتروني للعقارات والأراضي والبيع والإيجار عن طريق عمل جروب أو صفحة عامة على موقع مثل الفيس بوك، ومن ثم يتم عرض العقارات المتاحة واستقبال متطلبات الزبائن على الرسائل، فقد أصبح الإنترنت الآن الوسيلة الأولى في التوصل إلى الشقق والمحلات وغيرها من مختلف العقارات، حيث أصبحت شركات العقارات أيضًا تستخدمه للتواصل الأسرع مع الزبائن.

 

كما يمكنكم العمل كوسيط مع إحدى صفحات مكاتب التسويق العقاري عن طريق التسويق لعقارات مكتب معين وعند التوصل لزبون معين يكون لك نسبة محددة من عملية البيع كسمسار إلكتروني ويتم التعامل بالتليفون مع الزبون ومتابعة عملية البيع حتى تتم.

 

التسويق الإلكتروني للمنتجات

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

إذا كنتم من أصحاب الحرف الصغيرة أو ترغبون في العمل في تسويق الملابس أو أنكِ تجيدينَ الطبخ وعمل الحلوى وترغبينَ في عمل أوردرات عزائم أو فطور وغداء لأشخاص على نطاق واسع، أو أنكِ تقومينَ بعمل مشغولات يدوية أو كروشيه أو صناعات صغيرة وترغبينَ في التسويق لها دون فتح محل ودفع إيجار وضرائب عليه وأنتِ لا تعلمينَ هل ستنجحينَ في الأمر أم لا.

 

عليكَ فقط عمل جروب على موقع الفيس بوك وإضافة أفراد كثيرين له وعرض منتجاتك واستقبال الطلبات عليه، وتوسيع الجروب إما بشراء أعضاء أو عمل مسابقات وجوائز لمن تضيف أعضاء أكثر وتبدئي بالتسليم أون لاين لأقرب مكان لكِ أو عن طريق شركات شحن للمحافظات.

 

العمل كمسوق لدى شركات العطور والميكاب

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

هناك بعض الشركات المعروفة عالميًا ومحليًا مثل شركة ماي واي وشركة ايفون وأوريفليم التي تعمل في مجال التجارة والتسويق وأصبح لديها حديثًا طرق إلكترونية تمكن الكثير من العمل بها من المنزل دون الخروج، فهذه الشركات تتراوح منتجاتها ما بين العطور والمكياج والمأكولات والمشروبات وأدوات تجميل العروسة والكريمات وغيرها ويتم عرضها في كتالوج على الإنترنت ويقبل عليها الكثير.

 

وهذه الشركات تتيح الانضمام كموظفة لديها عن طريق شراء عضوية تكون بمبلغ رمزي يختلف من شركة إلى أخرى، وتبدئينَ في التسويق للكتالوج وتجميع النقاط وطلب الأوردر ليصلك عن طريق مندوب الشركة، ومن ثم تقومين بتوزيع المنتجات على من طلبوها منكِ علمًا أنكِ تقومين كعضوة بشراء المنتجات بسعر أقل من سعر الكتالوج؛ لتحصيل الربح بالإضافة على المكافآت المادية الأخرى والجوائز والسحوبات والسفر وغيرها.

 

 

 

 

نصائح لتوفير المصروفات الشهرية

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

 

هناك بعض الأساليب التي يجب أن تقوم بها من أجل تقنين الإنفاق، فلا يكفي أن تزيد راتبك الشهري دون إتباع الآتي:

 

تحديد مصروفك وإنفاقاك الشهرية: فيكون هناك مبلغ معين لمصروف البيت حتى لا تتركوا الأمر مفتوحًا أمامكم عند التسوق فتذهب النقود دون جدوى.

الحرص على توفير مبلغ شهريًا من الراتب المحقق سواء للزوج أو للزوج والزوجة معًا: حتى وإن كان أقل من ربع الراتب وفي حالة احتياجه يمكنكم اللجوء له ولكن في شهر آخر المصروفات تكون أقل فيه يمكنكم توفير ضعف المبلغ حتى تعوض المبلغ الذي قمت بسحبه في وقت سابق.

لا بد من وضع قائمة بالمشتريات عند التسوق لشراء الأغذية أو الملابس حتى لا تضيع النقود في أشياء لا قيمة لها أو كماليات يمكن الاستغناء عنها ولن تلتفوا إلى الأمر إلى بعد عودتكم على المنزل ورؤية الأشياء كثيرة والنقود قد نفذت.

من الممكن زيادة عدد ساعات العمل مقابل زيادة الراتب الشهري، أو الحصول على وظيفة أخرى بجانب الوظيفة الأساسية؛ للعثور على دخل جديد للأسرة.

من الممكن الاستفادة من الإنترنت كما قولنا سابقًا في تسويق موهبتك ومنتجاتك إذا كنت تجيد إحدى الأفكار المطروحة أعلاه، وهذا سوف يزيد الدخل بصورة فعالة؛ لأنك غير ملزم بمواصلات أو أطقم وألبسة مختلفة للذهاب إلى العمل أو الإفطار خارج المنزل الذي يكلف الأمر بزيادة.

يمكن لربات البيوت أن تقوم بالمساعدة أيضًا في زيادة دخل الأسرة إما بالتوفير وسد احتياجات المنزل بأقل مبلغ، أو العثور على عمل عبر الإنترنت بسهولة ومتابعة أسرتها دون تأثير، أو الاستفادة بشهادتك في الحصول على وظيفة مناسبة.

 

استغل موهبتك في كسب أرباح إضافية

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

الكثير منّا يمتلك موهبة الكتابة والصحافة وهناك أيضًا من يمتهن مهنة التصوير الجرافيك ومن هم  بارعون في هندسة الصوت وأعمال النسخ وتفريغ الملازم والمحاضرات سواء الصوتية أو الكتابية ولن يجدوا فرصة لتفريغ هذه الموهبة التي لا تتطلب سوي الكتابة فقط على ملف ورد.

 

هناك أيضًا مهنة الإتجار والتسويق لأي منتج تتقن صنعه أو شرائه من أماكن ذو أسعار رخيصة ويتم بيعها عبر الإنترنت وذلك عن طريق عرض منتجات وبيعها والاستفادة من التواجد الكبير للأشخاص على شبكات التواصل والمواقع الإلكترونية التي تعد الآن بمثابة سوق إلكتروني يستفيد منه الجميع من شركات الاستثمار، والمحال التجارية وغيرها سواء للشهرة وعمل دعاية إعلانية أو لتوسيع التجارة لأكبر قدر ممكن بين المدن والمحافظات.

 

هناك أيضًا أعمال ومواهب فردية أخرى مثل إتقان عمل التصميم والقيام بتنفيذ وصنع المشغولات اليدوية واكسسوارات الهاند ميد كل هذا يمكنك تسويقه إلكترونيًا بسهولة والذي يحقق أرباحًا كبيرة يوميًا.

 

كما توجد العديد من الوظائف الأخرى لمن يجيد موهبة التمثيل أو الغناء يمكنكم نشر فيديوهات لموهبتك عبر قناتك علي اليوتيوب أو الصفحات العامة التي يشاهدها الملايين وبالتالي فتساعدك على نشر موهبتك بشكل سريع، وهناك العديد من مواقع الربح الإلكتروني واختصار الروابط والتسويق الشبكي والتعليق على الفيديوهات ومن يمتلك صوتًا سينمائيًا وقدرة على تقليد الأصوات توجد أيضًا فرص عمل له على الإنترنت تتمثل في التمثيل الصوتي في الأفلام الكرتونية وغيرها.

 

هذا كله غير وظائف خدمة العملاء والكول سنتر التي أصبحت تنتشر على نطاق واسع عبر الإنترنت ولا يشترط للعمل فيها سواء وجود إنترنت وجهاز إلكتروني والجدية كما يوجد فترات تدريب.

 

لتنجح في عملك عبر الإنترنت كُن جادا وملتزما 

طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري
طرق ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري

في كل هذه الوظائف العديدة لا بد وأن يُشترط الجدية في العمل والالتزام بمواعيد تسليمه بدقة وإتقان الأمر الذي به تكسب وظيفة وتثبت نفسك، وتوفر دخل شهري منتظم باعتبار أن وسيلة الإنترنت ليست بالطريقة المُثلى لتوفير الثقة اللازمة بين العميل والموظف وإنما الأمانة في تسليم العمل وتسلم المبالغ مقابل العمل المنتهي هي أساس هذا العمل؛ لذا حاول ألا تلهو بأي عمل تقتنيه على الإنترنت وتجرب فيه بدون شروط أو وضع حدود معينة حتى لا تهتز ثقة العملاء بك، واعلم أن العميل يرشح فقط من يلتزم الجدية وتسليم العمل في المواعيد المطلوبة لغيره من العملاء وبالتالي سوف تحظى بسمعة جيدة تمكنك من تحقيق مكاسب وأرباح أعلى بل وسهولة في اقتناء الوظائف التي تتقنها.

اكتب تعليقك من الفيسبوك مباشرة

11 طريقة ربحية رائعة لزيادة دخلك الشهري