8 مفاتيح لفهم طريقة تفكير المرأة


كيف تفكر المرأة
كيف تفكر المرأة

يصعُب على الكثير من الرجال الوصول إلى ما يحتويه عقل النساء، فلهن طريقةٌ للتفكير تجعل الرجال يرونهن معقدات فكريًا، لكن بعد اطلاعك على هذا المقال سوف تتعرف على كل الوسائل التي تجعلك تصل إلى فهم طريقة تفكير المرأة بسهولة.

فهم طريقة تفكير المرأة ... كيف تعرف ما تفكر به المرأة؟
فهم طريقة تفكير المرأة … كيف تعرف ما تفكر به المرأة؟

طريقة تفكير المرأة ووسائل الوصول إلى فهمها

إذا نجح الرجل في الوصول إلى فهم طريقة تفكير المرأة سوف يؤثر ذلك على نجاح علاقته بزوجته ويعمل على تقليل كثيرًا من المشاكل والخلافات بينهما، فالرجُل دائمًا ينظر إلى عقل النساء على أنه من الأشياء الشائكة التي يصعُب فهمها.

الطبيعي والبديهي أن يحتاج الرجل إلى جهود كثيرة للتوصل إلى ما بداخل عقل المرأة وما تفكر فيه، ويحتاج إلى مجهود أكثر لترجمة أي تصرف تقوم به المرأة.

ولكننا نرى أنه ومع وجود تلك الصعوبات للوصول إلى فهم طريقة تفكير المرأة إلا أن على أي رجل أن يبزل قصارى جهده لفهم عقل المرأة؛ لجلب المودة والمحبة بينهما وتسهيل الحياة الأُسرية وإسعاد زوجته، إن لم يكن كل السيدات القريبون منه كأخته ووالدته وغيرهن من السيدات، ومن وسائل الوصول إلى فهم طريقة تفكير المرأة ما يلي:

فهم طريقة تفكير المرأة ... كيف تعرف ما تفكر به المرأة؟
فهم طريقة تفكير المرأة … كيف تعرف ما تفكر به المرأة؟

عدم معرفة ما تحتاج إليه

مُعظم النساء تجهل ما تريده بالفعل وتكون مشوشة التفكير تجاهه وفى نفس الوقت مطلوب من الرجل أن يعلم هذه المتطلبات دون أن تبوح له بها، وهنا تكمن المُشكلة في عدم فهم تفكير المرأة ويشعر الرجل أنه أمام لغزٍ صعب، فعلى الرجل أن يعلم أنها لا تعلم احتياجاتها ولكن بقليل من المجهود والوقت والحنكة في النظر حولها سوف يفهم الرجل عقل المرأة بكل سهولة، فمتطلباتها لن تخرج أبدًا عن نطاق ما حولها وما هو معقول.

الإنصات التام لها

حتى تجعل السيدة تستمع إليك وتُعيرك انتباهها كن أنت السابق في استماعها والإنصات إليها عند التحدث، ولا يُمكن للرجل فهم المرأة من خلال الكلام الذي تلفظه فقط ولكن المرأة تتكلم بإشارات جسدها وبتعبيرات وجهها فعلى الرجل عند التحدث معها أن يستمع لها جيدًا وينظر إليها مباشرةً حتى يُدرك ما تُفكر به جيدًا.

كن واضحا معها ولا تفكر عنها

تتميز أي امرأة أنها حساسة أكثر من اللازم، فإذا قام الرجل في يومٍ ما بافتراض أمورٍ نحوها يزعجها ذلك للغاية، لهذه الفروض الناتجة عن بعض الظنون، وعلى تفسيرات الرجل الذي قام باستنتاجها نحوها، فلا بد أن تحاول الاستفسار منها عن أي شيء لا تفهمه لتقوم بتوضيحه لك فإن لم تفهما فقم بسؤالها مرة ثانية حتى تفهمها ولا تقوم بافتراضات مبنية على ظنون وتخمينات.

الطمأنينة هي ما تسعى إليها

تبحث المرأة دائمًا عن الشعور بالأمان والراحة، فتلجئ المرأة إلى الرجل الذي يشعرها بالأمان، ولكي تتمكن من الوصول إلى تفكير المرأة عليك أن تمنحها الأمان الكافي لفتح قلبها، فكلما شعرت بالأمان بما يكفي كلما كانت صريحة معك لتبوح لك بكل ما في قلبها وعقلها فيسُهل عليك الكثير لتفهم طريقة تفكيرها.

شاركها اهتماماتها وأفكارها

إذا كنت تريد الوصول إلى طريقة تفكير المرأة بسهولة ومعرفة ما يجرى بداخل عقلها فيجب عليك أن تُشاركها في كل أمور حياتك، فتعمّد أن تحكى لها مشاكلك وتناقشها معها، وحاول أن تسمح لها بمُساعدتك في إيجاد الحلول لهذه المشاكل، لا بد أن تُشعر المرأة أنها لها التأثير الكبير في حياة الرجل، فهذا يجعلها تشعر بقيمتها وتقديرك وحبك لها فيتسرب إليها الاحساس بالأمان، ومن ثم ستقوم بمُشاركتك أيضًا في حياتها ويسهل عليك في هذا التوقيت فهم طريقة تفكيرها وستحظى بحياة أسرية سعيدة.

اجعل الاحترام أساس العلاقة

يجب أن يكون الاحترام المُتبادل أساس أي علاقة خاصةً بين كل رجل وزوجته، فلا تقف عند أي خطأ تفعله زوجتك كأنك مترقب حدوثه، ولا تسخر من أفعالها حتى وإن كانت في وجهة نظرك غير مهمة، عليك أن تحترم تصرفاتها وقراراتها وكل ما يصدر منها ما لم يضر بأحد أفراد الأُسرة، فهذا سيسهل عليك الوصول إلى طريقة تفكير المرأة للحصول على السعادة في الحياة الزوجية.

ابتعد عن الكذب .. فحبل الكذب قصير

الصدق هو أهم عوامل النجاح في علاقة الرجل بالمرأة، فالمرأة لا تحب الرجل كثير الكذب وخاصةً فيما يتعلق بالتعامل معها، فالصدق هو الباب الذي إذا قمت بفتحه يسهُل من بعده فتح باقي الأبواب، فعندما تقوم بمُصارحتها بكل مصداقية ستُبادلك هذا، الأمر الذي يُساعدك على الوصول إلى فهم طريقة تفكير المرأة.

عزيزي القارئ الكريم كل شيءٍ يسهُل حينما نجتهد للوصول إليه، وبمحاولتك الوصول إلى تفكير المرأة سيكفل لك الكثير من المُعاناة والخلافات على المواضيع حتى البسيط منها، فأنت لا تُسابق لأمرٍ ليس له أهمية بل بالعكس؛ فهذه القاعدة التي تبني عليها حياتك الأُسرية بأكملها فلا تتردد في الوصول إلى تفكير المرأة.

المصادر:

أراجيك – مجلتك – أكاديمية نيرونت – دخلك بتعرف


تعليقات 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 مفاتيح لفهم طريقة تفكير المرأة